Powered By Blogger

الخميس، 18 أغسطس 2011

دنيا ودين11


تابع : أسماء الله الحسنى



66- الماجد..القيمة العددية:48
بمعنى المجيد..
فالواجد هوالغني والماجد هو المغني 

فهو كثير الجود والرحمة والإحسان
فمن عرف انه الماجداعتمد في كل اموره عليه
ولم يتعلق بآمال كاذبة مع خلقه ..
-------------------------------------
67-الواحد ..القيمة العددية:19
سمع عليه الصلاة والسلام رجلاً يقول في دعائه
:اللهم إني أسألك بأنك أنت الواحد الأحد
الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد
ولم يكن له كفواً أحد
فقال :"لقد سأل الله بإسمه الأعظم الذي إذادعي به أجاب وإذاسُئل به أعطى "
فقد علم آدم الأسماء بلا واسطة
وسليمان لغة الطيور
فمن ذكره 1000 مرةأخرج الله من قلبه خوف الخلق
وكفاه شرهم وقت الشدة
(يا واحد الباقي أول كل شيء وآخره)
خلي بالكم الراجل بيقول ايه....:
----------------------------------
عند هذا الإسم أقف عن الكلام "دا هو اللي بيقول "
فكرر تلاوته وليكن فكرك في ربك
واطلب به الله تجد الله يعطيك شبعاً بلا خبز
وشفاءًبلا دواء
فهو يعطي بلا سبب ولا واسطة
وما من سر إلا فوقه أسرار..
----------------------------------------------
68-الصمد..القيمة العددية:134
معناه : السيد الذي يصمد إليه
أي يقصد في جميع الحوائج والرغائب
ويستغاث به في الشدائدوالنوائب
الذي يحتاج اليه كل أحد وهو مستغنٍ عن كل أحد
وعلى ذاكر هذا الإسم الآ يقصد بحوائجه غير الله
ويكون معيناً للناس على حوائجهم
"احب الناس الى الله انفعهم لعباده"
"من احتجب عن أولي الضعف والحاجة احتجب الله عنه يوم القيامة"
وفي ا .إ.س.و.(يا صمد من غير شبه فلا شيء كمثله)
ولمن اراد التوبة عن المعاصي كالخمروغيرها فليصم يوم
الخميس مع مداومة تلاوته يوم صيامه
يصلح الله حاله بعد فساد
--------------------------------------
69- القادر..القيمة العددية :305
معناه :ذو القدرة التامة الذي لا يعجزه شيء
ولا يتقيد بأسباب
وهو القدر لقضائه المدبر لشئون الكون بقدر وحكمة
ويجب على الذاكر أن يستشعرقدرة الله وتقديره
وحكمته وتدبيره انتظاراً لمايفتح الله عليه من مكاشفات
ومشاهدات والأجربقدر التعب
----------------------------------------
70-المقتدر..القيمة العددية:744
معناه : عظيم القدرة المسيطر بقدرته البالغة على خلقه
المتمكن بسلطانه من ملكه
قَدَرَ فكان الوجودمظهر اقتداره
ويستحب ذكر " القادر المقتدر "معاً
فمن ذكرهما عند اليقظة من النوم دبره الله فيما يريد 
حتى لا يحتاج إلى تدبير
وشاهد أنوار الحقيقة في بساتين المعاني
واستشف بثاقب فكره ما وراء ذلك من فيوضات الأسماء
والله المستعان
-----------------------------------------
بعض من حلاوة القرآن
" والله ان له لحلاوة وان عليه لطلاوة "
ملحوظة هامة جداً : يرجى ممن يتابع معي ان يكون أمامه مصحف شريف لأننا سنحتاج الرجوع اليه دائماً لتمام الفائدة ..
- إيه رأيكم انا عمري ما احب احلي ّ لوحدي انا حاسيب
لكم شوية "مكسرات وحلويات "أنا متأكدة ان انتم قريتوها اكتر من مرة وخاصة اللي ماشي بنظام "الحل والترحال "ما تخا فوش
حا قولكم عليه يعني إيه بس في آخر جلستنا الحلوة دي ..

ودلوقتي إيه رأيكم في الآيات دي :
-"ومن اعرضَ عن ذكري فإن له معيشة ضنكا
ونحشره يوم القيامة أعمى "124سورة طه

-"غافر الذنب وقابل التوب شديد العقاب ذي الطول
لا إله إلا هو إليه المصير "

-إنه على رجعه لقادر 8
يوم تُبلى السرائر9سورة الطارق

-وعجلتُ إليك ربِ لترضى84سورة طه

- "وهو معكم اينما كنتم والله بما تعملون بصير "4 سورة الحديد

-" الم يأن للذين آمنوا ان تخشع قلوبهم لذكر الله
ومانزل من الحق ولا يكونوا كالذين أوتوا الكتاب من قبل
فطال عليهم الأمد فقست قلوبهم وكثيرٌ منهم فاسقون "16 سورة الحديد
"اعلموا ان الله يحيي الأرض بعد موتها قد بيناّ لكم الآيات
لعلكم تعقلون "17 سورة الحديد
- خلوا بالكم الآيتين دول من سورة الحديد ورا بعضهم قولولي
بتحسوا بإيه لما تقروهم ؟؟وخاصة الناس اللي انا عارفاهم
بيدخلوا جوه الكلمة ويفنطوها وعارفة انهم كتير من صحابي الحلوين وأنا مش عايزة اقول اسامي لأنهم كلهم عارفين هم مين ..ياللا مستنيين ايه قوموا اكتبوا اللي انتم بتحسوه من الآيات السابقة كلها وخاصة اللي نوهت عنها ...
- " ما يلفظ من قولٍ إلا لديه رقيب ٌ عتيد"18 سورة ق
-------------------------------------------------------
والآن مع بعض الكلمات التي يراعى نطقها اثناء القراءة:
-في رَقٍ منشور : المقصود به الصحيفة العظيمة يكتب عليها
3 سورة الطور

-ذَنوب :الذال عليها فتحة59 سورة الذاريات
الذنوب هو الدلو الضخم المليء بالماء
وكان يستخدم في توزيع انصبة المياه
والمعنى هنا انهم لهم نصيب كبير من العذاب مثل نصيبكم

-ياحسرتى56 الزمر-
-يا ويلتى31 المائدة
-يا أسفى84يوسف
كلها تنطق بألألف وليس بالياء

"-بوِرِقِكُم هذه"19 سورة الكهف
معناها :العملة الفضية التي كانت موجودة في ذلك العصر
وليست معناها هذه الورقة كما يظن البعض وكما تنطق خطأ
تذكروا الواو والراء والقاف تحت كل منها كسرة ..عيدوها على مسامعكم اكثر من مرة لتنطقوها صح في المرات القادمة ..
--------------------------------------------------------------
وألآن مع حاجة ظريفة وحاتعجبكم قوي ولو عرفتوا
ان أنا بعون الله بحثت عنها في حوالي 30مصحفاً
لأني كنت وأنا ابحث عنها أثناء قراءتي قد أجدها في مصحف دون الآخر وإليكم ما توصلت إليه :
هناك ما يعرف أثناء القراءةبمواضع الوقوف بين ث....وث
وبالطبع انا لا اقصد الثاء ولكن اقصد الثلاث نقط وحيث
انه لا توجد على شاشة الكمبيوتر ثلاث نقط فسوف استبدلها بعلامة/قبل الآية وبعدها والمقصود بوضع الثلاث نقاط قبل كلمة وبعدها هو جواز أن نقف عند هذه الكلمة فننطقها مع ماسبقها
أو ننطقها مع ما لحقها :
مثال :ذلك الكتاب لاريب /فيه/ هدىً للمتقين
سورة البقرة 2
يمكن ان نقرأها :
ذلك الكتاب لاريب (وقفة)........فيه هدىً للمتقين
أو نقرأها :
ذلك الكتاب لاريب فيه.(وقفة).......هدىً للمتقين
يعني الكلام مابين الشرطتين "اللي همّ بيمثلوا موضع الثلاث نقط في المصحف "باقول الكلمة او الكلام اللي بين الشرطتين اما يتقال مع ماقبله من الآية ونقف بعده وقفة صغيرة أو نقف قبله وقفة وبعدين نتلوه مع ما بعده
ونبتدي مع باقي الوقفات ..وماتخافوش مش حا سيبكم انا معاكم في كل المواضع اللي في المصحف وهي11 موضع وحتى لو ما لقيتوش الثلاث نقط حا تلاقوا ج قبل الكلمة المقصودة ثم ج بعدها
الموضع الثاني :آية 195 من سورة البقرة :
"و أنفقوا في سبيل الله ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة /وأحسنوا /إن الله يحب المحسنين"195
تتلى هكذا:
"وأنفقوا في سبيل الله ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة وأحسنوا .(وقفة)...........ان الله يحب المحسنين "195
أو تتلى هكذا :
"وأنفقوا في سبيل الله ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة..(وقفة)..............واحسنوا إن الله يحب المحسنين "195

الموضع الثالث:سورة المائدة آية 26
"قال فإنها محرمة عليهم / أربعين سنة / يتيهون في الأرض فلا تأس على القوم الفاسقين"26
فإما ان تتلى هكذا :
طقال فإنها محرمة عليهم اربعين سنة(وقفة)يتيهون في الأرض فلا تأس على القوم الفاسقين "26
او تتلى هكذا:
"قال فإنها محرمة عليهم (وقفة) اربعين سنة يتيهون في الأرض فلا تأس على  القوم الفاسقين "26

الموضع الرابع :سورة المائدة آية 41 :
".......من الذين قالوا آ منا بأفواههم ولم تؤمن قلوبهم / ومن الذين هادوا /سمّا عون للكذب سمّاعون لقومٍ آ خرين لم يأتوكَ"(م)
يمكن ان تتلى هكذا :
".......من الذين قالوا آمنا بالله بأفواههم ولم تؤمن قلوبهم ومن الذين هادوا (وقفة).........سمّاعون للكذب سمّاعون لقومٍ آخرين لم يأتوك َ"(م)
ويمكن ان تتلى هكذا :
" ......من الذين قالوا آمناّ بأفواههم ولم تؤمن قلوبهم (وقفة).........ومن الذين هادوا سمّاعون للكذب سمّاعون لقومٍ آخرين لم يأتوكَ"(م)
ملحوظة :هنا سنجد حرف الميم ستجدونها في المصحف منبسطة وهذه تكمل شرحي بالأمس لخالد سواح في ملك الله من اننا لابد أن نراعي أماكن الوقف اللازم اي الذي نجد حرف الميم هذه موجودة في نهاية اي كلمة في الآيةففي هذه الآية نجد بعد الوقف عند "....سمّاعون لقومٍ آخرين لم يأتوك (م)يحرفون الكلم من بعد مواضعه (صلى)(يعني الوصل أولى )يقولون إن أُوتيتم هذا فخذوه وإن لم تؤ توه فاحذروا(ج)(يعني جواز الوصل او الوقف يعني ممكن نكمل الآية على طول أو نقف هنا برهة صغيرة )ومن يُرد الله فتنته فلن تملك له من الله شيئاً(ج)(كما شرحنا قبل ذلك )أولئك الذين لم يرد الله ان يطهر قلوبهم(ج)لهم في الدنيا خزيٌ(صلى)(كما شرحنا قبل ذلك )ولهم في الآخرة عذابٌ عظيم "41

الموضع الخامس :سورة الأنعام 151
"قل تعالوا اتلُ ما حرم ربكم /عليكم /ألا تشركوا به شيئاً وبالوالدين إحساناً .........."151
يمكن ان تتلى علي النحو التالي :"قل تعالوا اتلُ ما حرم ربكم عليكم .(وقفة)....................ألا تشركوا به شيئاًوبالوالدين احساناً151"
كما يمكن أن تتلى هكذا :
"قل تعالوا اتلُ ماحرم ربكم ..(وقفة)..................عليكم ألا تشركوا به شيئاً وبالوالدين إحساناً151"



الموضع السادس :سورة الأعراف آية 172
"............ألست بربكم قالوا/ بلى شهدنا/ان تقولوا يوم القيامةإنّا كنّا عن هذا غافلين172"
وهذه الآية يمكن ان تتلى هكذا :
".......................ألست بربكم قالوا بلى شهدنا..(وقفة)..........أن تقولوا يوم القيامة إنّا كنّا عن هذا غافلين "172
كما يمكن ان تتلى هكذا :
"....................... ألست بربكم قالوا بلى .(وقفة)....................شهدنا أن تقولوا يوم القيامة إناّ كنّا عن هذا غافلين 172"


الموضع السابع :سورة التوبة آية 101:
"وممن حولكم من الأعراب منافقون/ ومن اهل المدينة/ مردوا على النفاق..............101"
وهذه الآية يمكن ان تتلى هكذا :
"وممن حولكم من الأعراب منافقون ومن اهل المدينة..(وقفة)................مردواعلى النفاق ..........101"
كما يمكن ان تتلى هكذا :
"وممن حولكم من الأعراب منافقون.(وقفة).........ومن أهل المدينة مردوا على النفاق ...........101"


الموضع الثامن:سورة ابراهيم آية (9)
"................قوم نوح وعاد وثمود / والذين من بعدهم /لا يعلمهم إلا الله ..........(9)"
تتلى هكذا :
"...............قوم نوح وعاد وثمود والذين من بعدهم ..(وقفة)..............لايعلمهم إلا الله ................(9)"
أو تتلى هكذا :
"..................قوم نوح وعاد وثمود .(وقفة)..............والذين من بعدهم لا يعلمهم إلا الله ..................(9)"




الموضع التاسع:سورة القصص آية 35
"قال سنشد عضدك بأخيك فلا يصلون / إليكما بآيا تنا / انتما ومن اتبعكما الغالبون 35"
تتلى هكذا :
"قال سنشد عضدك بأخيك ونجعل لكما سلطاناً فلا يصلون (وقفة )............إليكما بآياتنا انتما ومن اتبعكماالغالبون 35"
كما يمكن ان تتلى هكذا :
"قال سنشد عضدك باخيك ونجعل لكما سلطاناًفلا يصلون إليكما بآياتنا .(وقفة)............أنتما ومن اتبعكما الغالبون 35"


الموضع العاشر :سورة الأحزاب 32:
"يانساء النبي لستن كأحدٍ من النساء/إن اتقيتن /فلا تخضعن بالقول ........32"
تتلى هكذا :
"يا نساء النبي لستن كأحدٍ من النساء إن اتقيتن .(وقفة)............فلا تخضعن بالقول ...............32"
ويمكن أن تتلى هكذا :
"يا نساء النبي لستن كأحدٍ  من النساء ..(وقفة)............إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول ............32"



الموضع الحادي عشر :سورة محمد الآية 4

" فإما مناً بعد وإما فداءً حتى تضع الحرب اوزارها /ذلك /ولو يشاء الله لانتصر منهم.......(4)"
تتلى هكذا :
"فإما مناً بعد وإما فداءً حتى تضع الحرب اوزارها ذلك (وقفة).......ولويشاء الله لانتصر منهم ......(4)"

كما يمكن ان تتلى هكذا :
".....فإما مناً بعد وإما فداءً حتى تضع الحرب اوزارها..(وقفة).....
ذلك ولو يشاء الله لانتصر منهم .........(4)"
ملحوظة:كنت قد كلمتكم عما يسمى" الحل والترحال "وهذا التشبيه شبه به النبي صلى الله عليه وسلم  القاريء المداوم على قراءة القرآن فما أن ينتهي من ختمه حتى يبدأ من جديد..مثله مثل الناقة التي ما أن تحل في مكان حتى ترحل في سَفرة جديدة
فما بالكم بعبدٍ يحط برحاله عند ربه في رواحه ومجيئه ؟؟؟؟؟
تشبيه رائع مش كده ؟؟؟

وآسفة للإطالة ولكن كان لابد من الإستكمال حتى تتم الفائدة..وغداً نلتقي ان شاء الله ان كان في العمر بقية ...


هناك 15 تعليقًا:

سواح في ملك اللــــــــــــــــــه- يقول...

سيدتي الفاضلة
شوفي بقي

هذه المائدة الروحانية الدسمة

محتاجة نقراها اكثر من مرة

حتي يتثني لنا استيعاب مافيها

ندعوا الله لكي ان يزيدكي من علمه

وان ننتفع نحن وكل مايقرا من هذا

العلم

ربنا يبارك فيكي ويديكي الصحة




تحيتي سيدتي الفاضلة

zizi يقول...

خالد العزيز .ز
انا سعيدة جداً بيك انا حاسة كإنك بتاخد الجرنال بنار المطبعة او بتجيب النتيجة من الكنترول ..الله يا خالد انا فعلاً سعيدة بيك قوي ولو خرجت من المائدة دي باتنين تلاتة زيك حاكون في غاية السعادة رغم اني متأكدة ان فيه ناس كتير متابعين بحرارة واتمنى الزيادة ..وزي ما قلت لكم هات المصحف حطه جنبك حاتلاقي كل حاجة ميسرة وعايزاك بكرة تحكيلي عن دموعك ..ايوه دموعك نزلت امتى واكتر آية استشعرتها إيه ؟؟ما هو ده الغرض من كل اللي كتبته امال عايزين نطلع كدهوكإننا بنقرا كلام جرايد لا ..يبقى انا ما وصلتش للي انا عايزاه انا عايزاكم تبكوا من خشية الله ...

zizi يقول...

حبايبي اصدقاء المدونة ..كنت قد مكنت الإشراف مدة ولكني فتحته في رمضان ولكن يبدو ان الأخلاق لا تتجزء فأخلاق الشخص لا تتغير فجأة في رمضان وكل اناء ينضح بما فيه ..وانا اربو بنفسي من كلام المجاهيل لأنهم فعلاً مجاهيل وهم عندي لا يتعدوامجرد دوسة الماوس على(حذف)وشرف لي ان انتقي الأفضل فأنشره والحمد لله كلهم -عدا انت- من أفاضل الناس ..TOZكبيرة قوي باهديهالك يمكن تهدى شوية من احساس الرفض من الجميع اللي بيتملكك دايماً..معلش شوية كده وحاتهدى واحسن حاجة ان الواحد يكتب تعليقات وهمية لنفسه ويرد عليها ويقول اصلي باحب احتفظ بالتعليقات لنفسي ..مش باقولك انت حالة خاصة ..ربنا يعينك على نفسك ..

سواح في ملك اللــــــــــــــــــه- يقول...

السلام عليكم

السيدةالفاضلة

الايكفي االذكر او الدعاء

بالاسم مجردا دون اسناد اسم اخر

او جملة قالها داع سابق للاسم

تحيتي

ابراهيم رزق يقول...

zizi العزيزة الذيذة

كنت اود ان اعلق على المجهود الكبير الذى تبذليه من اجلنا و اعرف مدى البحث و الاطلاع لكى تخرجى لنا خلاصة العلم جازاكى الله عنا خير الجزاء و جعله فى ميزان حسناتك

بص يا ست الكل الامام الشافعى بيقول ايه
اذا سبيل نذل تزايدت رفعة و ما العيب الا ان اكون مساببة
و لم تكن نفسى على عزيزة لمكنتها من كل نذل تحاربه
و لو اننى اسعى لنفعى وجدتنى كثيير التوانى للذى انا اطالبه
و لكننى اسعى لانفع صاحبى و عار على الشبعان ان جاع صاحبه

و قال ايضا
و منزلة السفيه من الفقيه
كمنزلة الفيه من السفيه
فهذا زاهد فى قرب هذا
و هذا فيه اذهد منه فيه
اذا غلب الشقاء على سفيه
تنطع فى مخالفة الفقيه

و قال ايضا رحمه الله
يخاطبنى السفيه بكل قبح فأأبى ان اكون له مجيب
يزيد سفاهة و ازيد حلما كعود زاده الاحراق طيبا

اتركى من يتوهم غيره بمستنقع بينما هو غارق بمستنقع من الوهم و الازدواجية و الكره و الانتقام
من يتخفى وراء مجهول او عبد او عابدة من عباد الرحمن لا يستحق مجرد الرد و لا يستحق حتى مجرد دوسة الماوس و انما يترك تعليقاتهم لكى يراها كل من يمر و لكى يتلقى احتقارهم و لعناتهم
ملكتى العزيزة شرف كبير لى جدا ان اتملقك فلا يتملق الا للملوك و انت بالنسبة لى ملكة عزيزة تسكن على عرش من الود و التقدير و الحب
على فكرة ام زياد تجلس بجانبى و سعيدة جدا بتملقى لكى
دعى الغربان تنعق و سدى عنهم اذانك و لا تسمعى الا صوت العصافير و لا ترعى غيرها
تحياتى و تقديرى و حبى

zizi يقول...

عزيزي خالد ..الذكر ابسط بكثير مما نتخيل ويكفي كما قلت ان تقول الإسم مجرداًمثلاً(وهاب -يا وهاب-الوهاب)اي اسم بالصورة دي او دي او دي ينفع ..ولكن الإضافات بتمثل الأسرع تجاوباً بحكم تجربة الذين من قبلنا وليست فرضاً ..تحياتي وشكري

zizi يقول...

ابراهيم الغالي العالي..ماهو عشان انا فعلاً حاسة اني باحلّق وسطكم وعشان ما اسمحش "للغربان "انها تكونفي الجو الروحاني ده عشان كده دخلتها القفص شوية او بمعنى اصح صندوق الزبالة اللائق به ..وانت كده بتدلعني قوي يا ابراهيم ربنا يخليك ليّ.زتحياتي وشكري ..وسلامي لأم زياد..

غير معرف يقول...

مساء الفل يا ست الكل

غير معرف يقول...

مساء الفل يا ست الكل

في البداية أعتذر عن تأخيري بس والله العظيم غصب عني كان في ظرف شوة بايخ مريت فيه اليومين اللي فاتوا وأول ما أرتحت جيتك على طول لأن بصراحة حب أدخل وبالي مرتاح حتى أقدر أفهم كل كلمة وكل حرف تنطقيه لأنك عملتي فينا معروف ولا أقل من أننا ندخل نقرأ بضمير حتى نتوج تعبك ونستفيد من مجهودك الرائع هذا ...

في الجزء هذا بالذات حسيت نفسي أصبت بتخمة لأنها أكثر مائدة أستفدت منها والحمد لله لأن في أشياء كثير عرفتها وكانت غامضة أو حتى كان فهمي لها غلط وهذا بفضلك يا أمي فشكراً وجزاك الله خيراً

أما الآيات حسيت بأحاسيس مختلفة في مرة حسيت أن الله الرحيم بينظر لحسناتنا قبل ما ينظر لسيئاتنا ولكن هذا لا يعني أفراطنا وتفريطنا معه سبحانه وتعالى .. وفي مرة حسيت أن بكل صراحة ويمكن يكون تشبيه غريب أن هناك نوته بوك على كتفي الشمال وواحدة على كتفي اليمين وجالسة تسجل بسرعة كل تصرفاتي يمكن حتى قبل ما اعملها .. وفي مرة استشعرت عضمة الله سبحانه وتعالى وحجم ضعفنا وقلة حيلتنا وحاجتنا له أشياء كثير حسيتها بس يمكن هذي أهمها ..

سيدتي ماراح أستغرب إذا جاني تعليقات بايخة تسب وتشتم لأن مو كل الناس تستسيغ كلام الحب وتشوفه قلة أدب وأنه وأنه وأنه بس بصراحة إنسانة نذرت نفسها لتعليم الجميع ما خفي علينا من أمور ديننا ليه يستهدفها واحد ناقص بكلام جارح ؟؟!!!
لا تزعلي يا ست الكل ما أعرف مين المجنون هذا اللي يضايقك بس بجد ولا يهمك كفاية عليك محبتنا وإحترامنا أما اللي يعوي لوحده صدقيني ماراح يستفيد شي وأحنا معاك على طول وبجد قدرتي تكسبي حب كل زوارك ولا بلاش كلمة زوارك بقصد كل عيلتك هنا ..

تحياتي وإحترامي

zizi يقول...

ريبال الغالي العالي ..بذمتي انا زي ما قلت قبل كده لو فيه اتنين تلاتة بيستفيدوا معايا من الجلسات دي كفاية عليا الحب اللي شايفاه في العيون أيوه انا شايفة عيونكم وشايفاك وانت جايب التمر والجهوة وعمال تتجهوى وقدامك الكمبيوتر وعمال تمزمز في كل كلمة كاتباها ولعلمك عشان الوجبة دي دسمة شويتين انا سايباكوا معاها يومين تلاتة لحد ماتشبعوا وتمصمصوا ايديكم ..ايه رأيك مش عندي حق ...

سواح في ملك اللــــــــــــــــــه- يقول...

السيدة الفاضلة

حضرتك مكتوبة غياب

ومخصوم منك خمس سنين من المرتب

عشان بقالنا يومين

لم نذذق من مائدتك الروحانية المميزة

ارجوا انك تطمننينا عليكي

تحياتي

zizi يقول...

هو انا اقدر يا خالد اتأخر عنكم ابداً انا بس قلت اديكم فرصة تتمعنوا في الأطباق كلها عشان حسيت انها دسمة شويتين لكن اوعدك بكرة الصبح حاتلاقوا الجديد موجود ان شاء الله..تحياتي وشكري..

ابراهيم رزق يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
هند عبد الله يقول...

جزاك الله خيرا على المجهود والموضوع المفيد
في ميزان حسناتك

zizi يقول...

شرفتيني ونورتيني والف مبروك نجاحك وتخرجك ومستنياكي دايما هنا ..