الجمعة، 12 أكتوبر، 2012

تحية خاصة وتذكرة ووقفة خاصة من أجل الدكتور صابر عبد القادر


تحية خاصة وتهنئة..
ووقفةخاصة من أجل د.صابر عبد القادر 

لم أكن احس أن الأيام تجري بهذه السرعة إلا عندماوجدتني بالأمس احتفل بعيد ميلادي وتذكرت كيف أنني منذ عام كنت احتفل به احتفالية خاصة مع مواليد برج الميزان من المدونين والفيسبوكيين وكذلك الأقارب ونشرت ساعتها تحليلاً عن أصحاب هذا البرج ..وهاهي السنة تمر وهانحن نحتفل مرة ثانية بمواليد هذا البرج وعلى رأسهماستاذنا الفاضل استاذ فاروق فهمي ثم استاذنا الفاضل الإسكندراني الأصيل أستاذ محمد الجرايحي ..واترك لكم العودة إلى ما كتبته في مثل هذا اليوم من العام الماضي لتتذكروا معي كم الحبايب من مواليد هذا البرج ولتعتبروا هذا البوست تهنئة خاصة لكل منهم..

أما التذكرة فهي لكل من رأى أديبنا المميز العالي الهامة والقامة..صاحب الخلقة الوسيمة والخلق العالي ..اديبنا الرائع دكتور صابر عبد القادر صاحب مدونة غريب على الطريق والذي ظهرت له المجموعة القصصية الأولى "سنرجع يوما" عن دار ليلى للنشر ..وأديبنا هذا يقع في مشكلة قد تكون في يدنا حلها لو أردنا ..ومشكلته ان كتابه في الأسواق الآن لكنه لم يستطع حتى الآن أن يجد المكان ولا الوقت المناسب لعمل حفل توقيع لكتابه ولعل كل من خرجت كتبهم للنور في يناير الماضي 2012 يعرفون هذا الإنسان جيداً فهو لم يترك شاباً ولاشابة قاص أو قاصة إلا واشترى كتبهم ليشجعهم وعلى يدي انا وامام عيني كان يحمل في يده في يوم واحد اكثر من إثنى عشر كتاباً للمؤلفين الشبابوحضر حفل شيرين سامي وحضر منذ بداية اليوم لزملاءها الآخرين ..والآن جاء دورنا يا شباب"معلش باتمسح فيكم "جاء الدور لنرد لهذا الشاب الرائع جزءاً من جميله ..فهو سوف يسافر بعد العيد سفرة خاصة بعمله كطبيببل خاصة بعمله كمجاهد ..ولعلكم فهمتم مقصدي ..هذه السفرة قد تستمر إلى شهر فبراير القادم أي انه قد لايتمكن من حضور معرض الكتاب لعمل حفل توقيع مناسب ..والآن اناشد كل من يقدر هذا الرجل ان نعمل نحن حفل توقيع خاص به حتى ولو في أي حديقة كحديقة الأوبرا أو ساقية الصاوي..يرجى ممن يقرأ هذا البوست ان يتحرك معنا سريعاً وايجابيا ولاأدري بأيكم أبدأ ولكن من يتوسم الحركة السريعة في مثل هذه المواقف في أحد فليدلني عليه ولكم جميعا الشكر والتقدير .. 

هناك 15 تعليقًا:

رؤى عليوة يقول...

مساء الورد ( البلدى ) عشان بحبه اوى

مش غريب على حضرتك هذه اللمسات الرقيقه

كل عام وحضرتك بخير وكل اصدقائنا المدونين اللى عيد ميلادهم الشهر ده بخير ( والشهر اللى فات برضه :)


اما نداء حضرتك فأكيد طبعا لازم يلاقى الرد المناسب وخاصة من اهل القاهرة
ومتهيألى سهل جدا ترتيب حفل الاماكن متعدده وممكن تترتب على العيد


بالتوفيق
كتاب د صابر معايا وفعلا جميل

دمت بخير

مصطفى سيف الدين يقول...

كل سنة و كل ابناء برج الميزان بخير
على فكرة ابناء برج الميزان بيتميزا برجاحة العقل و الرأي المتزن دائما و هذا ما لمسته في ابنائه
اما عن الدكتور صابر فالف مليون مبروك صدور كتابه و بالتوفيق الدائم ان شاء الله
بالنسبة لحفل التوقيع ممكن يعمله في مكتبة الف سمعت انهم بينظموا حفلات ممتازة
ممكن يروح يسأل هناك في فرع الزمالك مثلا و ينظم معاهم
كان نفسي افيده اكتر بس انا حضرتك معملتش هناك حفلة

ابراهيم رزق يقول...

zizi العزيزة الذيذةبجد وحشتينى جد=ا جدا جداااااااااااااااااااااااااااا

معلش انا مقصر فى كل حاجة بس الظروف صعبة اليومين دول
يارب تكونى بخير وسعادة

لم اتشرف بمعرفة الدكتور صابر
لكن انا عاى استعداد لاى مساعدة تطلب منى
يا اجمل و احلى ام

تحياتى

ظلالي البيضاء يقول...

ماما زينب ..
حقيقةً شعرت بالمفاجأة لأن سنةً من الزمن مرت منذ أكتوربر العام الماضي .. منذ أن قرأت لك تدوينتك يومئذ ..
الوقت يمر مسرعاً كما لو أنه على عجل من أمره ..
تحيتي الطيبة لك ولعمنا الفاروق وللأستاذ محمد الجرايحي .. ولكل أحبتي وإخوتي المدونين وأخواتي المدونات ..
أسأل الله تعالى أن ألتقي بهم يوماً على ما يحبه الله ويرضاه ..
مع التحية والتقدير ..

faroukfahmy58 يقول...

فاضلتنا زينب صادق
اولا كل سنه انت اولا قبلناونحن جميعا بعدك ثانيا بكل خير
ثالثا شكرا سيدتى على اهتمامك بمن يستحقون باولى الاهتمام ولهم عندنا كل الاهنمام الواجب واستعدادنا لهم لازم
الفاروق

sabry abo-omar يقول...

شكرا للأم الغالية التى تبحث دائما عن سعادة ابنائها حتى دون علمهم أو طلبهم.. شكرا لماما زيزى على كلماتها الجميلة الرقيقة وكل عام وانتى ياماما فى أحسن صحة وأسعد حال. شكرا لكل الزملاء على كلماتهم المشجعة وإن فاتنى التعرف على الكثيرين لظروف عملى، ولكنى أتمنى أن أراهم جميعا ويكون بيننا تواصل، بعد شكر الجميع فقد رأيت تأجيل أى حفل توقيع للكتاب بعد نزوله بالأسواق لأنى أجد هذا أفضل وبهذا سيكون موعدنا بعد نزوله وعودتى من السفر انشاء الله وأنتظر منكم جميعا القراءة والنقد وأتمنى حضوركم حين يتحدد هذا الموعد.. شكرا لكم جميعا وشكرا لماما زيزى الفاضلة.. تحياتى

الازهرى يقول...

اقتراح رائع

وموافق جدا على تنفيذها
ولو فى حاجة أقدر اقدمها لتنفيذها

تحت أمركم فورا

zizi يقول...

ابنتي الغالية رؤى ..اشكرك وكل سنة وانتي بخير ..ومن ناحية دعوتي للإحتفال بالإبن الغالي د .صابر فلقد آثر أن ي}جل الحفل حتى عودته حتى يكون الجميع قد قرأوا كتابه وهذا ما فعلته هو أقل واجب نحو إبن فاضل ولو كان هذا الموقف مع أي أحد فيكم لفعلت نفس الشيء فكلكم أولادي ولكل منكم معزة خاصة لديّ ..

zizi يقول...

ابني الغالي د.مصطفى ..اشكرك على التهنئة ..وبالنسبة لد.صابر فهو يستاهل كل خير واتمنى لو كنت استطيع ان افعل شيء لكن الوقت ضيق وظروفه لا تسمح ..فلننتظر حتى يعود ..

zizi يقول...

هيمة العزيز قوي ..وحشتني ومش عارفة اقول إيه اديني صابرة لحد ظروفك ماتتحسن ..وكل سنة وانت طيب ..وربنا يوفق الجميع ويوفق د.صابر ..تحياتي ..

zizi يقول...

ابني العزيز محمد الذهبي وكل سنة وانت والجميع بخير ..واشكرك ..تحياتي

zizi يقول...

منور مدونتي يا فاروقنا العظيم وكل سنة وانت طيب ..تحياتي وشكري لك وسلامي لزهراتك الجميلة ..

zizi يقول...

ابني الغالي د.صابر ..يادكتور انت غالي عندي قوي ومهما عملت مش حاقدر اوفيك حقك ومعزتك عندي وانا متأكدة ان أي حد حا يشوفك حايحبك ..وان شاء الله حفلتك حاتكون حفلة رائعة بيك وبحبايبك ..وتروح وتيجي بالسلامة..واشكرك على تهنئتك الرقيقة وكل سنة وانت بخير وصحة ..

zizi يقول...

إبني الغالي ازهري ..انت بالذات شايلاك لوقت عوزة وعارفة انك ٌدها وقدود..وطبعاً انا شخصياً لو احتجت حد يكون سندي في حفلة توقيعي أو حفل توقيع دكتور صابر حاتكون انت وكل ولادي الشباب الحلوين هم اللي حايساعدوني بالتأكيد ..أمال يعني حاروح لمين ..

zizi يقول...

ابنتي الغالية نهى صالح..أولاً متأسفة عشان تقريباً تعليقك عندي مانزلش من جوة لبره لكن هو مقتضاه انك بتشكريني على حضوري ندوة الأوبرا يوم الأربعاء الماضي 17 اكتوبر ..واللي سعدت فيها بيكي وبمجموعة الشباب الجميل المشارك في الندوة لبنى وإيثار ..وبالطبع د.عزة بدر ..ولولا ارتباطي بحفل موسيقى عربية بساقية الصاوي لكنت أكطملت الندوةلآخرها.. ولكن ترقبي قريباً سأفرد تدوينة خاصة بالكتاب القيم الذي اهديتني اياه لألقي الضوء على مجموعة الشباب المشاركين وكذا على دار النشر المحترمة التي اتاحت لكم الفرصةلتدونوا ابداعاتكم ..وهذا مهم جداً لكل الشباب الواعد أمثالكم ..أعدك بذلك ابنتي الغالية ..تحياتي لكم